أخبار

قناة إسرائيلية: نتنياهو يسعى للحصول على عفو مقابل اعتزال السياسة

نتنياهو يسعى للحصول على عفو : تويت نيوز

تويت نيوز - twetnews

قالت القناة التلفزيونية الـ13 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يبحث إمكانية السعي للحصول على عفو في القضايا التي من المحتمل أن يدان فيها، وذلك مقابل مغادرة الساحة السياسية.

ووفقًا لوكالة شهاب، وبحسب ما ذكر مراسل القناة العبرية رفيف دروكر أن نتنياهو يدرس منذ شهور بشكل سري إمكانية طلب عفو من رئيس الدولة رؤوفين ريفلين مقابل تركه الحياة السياسية.

وأوضحت أن نتنياهو تحدث مع شخص واحد على الأقل بشأن هذه المسألة -لم تحدد من هو- لكنه متشائم حول ما إذا كان ريفلين سيوافق على هذا الاقتراح.

وأضاف المراسل أن نتنياهو غير متأكد من موافقة الرئيس ريفلين على طلبه إلى الآن.

وبعد فشله في تحقيق نصر انتخابي واضح مرتين في غضون ستة أشهر، يبدو أن بنيامين نتنياهو يعتقد الآن أنه لم يعد بوسعه البقاء في السلطة إلا بتقاسمها.

وأضافت القناة أن متحدثًا باسم نتنياهو نفى الخميس نية الأخير التوصل إلى صفقة التماس بشأن القضايا التي قد يوجه فيها لائحة اتهام ضده.

ويخشى نتنياهو أن يؤدي عجزه عن تشكيل حكومة برئاسته إلى منع سن قوانين حصانة تمنع محاكمته في ثلاث قضايا فساد يواجه فيها تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، ويتوقع أن تبدأ محاكمته فيها بعد جلسة الاستماع الأولى المقرر عقدها بدايات أكتوبر المقبل.

وحصل نتنياهو زعيم حزب الليكود بحسب النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست على 31 مقعدًا، متراجعًا عن الصدارة التي انتزعها منه حزب كاحول لافان بزعامة بيني غانتس الذي حصل على 33 مقعدًا، مما قد يشكل نهايةً لمستقبل نتنياهو برئاسة الحكومة.

وفي 5 أكتوبر الماضي، تم استجواب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للمرة الـ12، في التحقيقات الجارية حول اتهامه بالفساد والكسب غير المشروع، وفقا للشرطة الإسرائيلية.

وتضج وسائل الإعلام في الكيان الصهيوني بفضائح فساد الرئيس نتنياهو وزوجته، حيث تمتلئ صفحات الصحف العبرية بتحقيقات ومقالات عن الكثير من الملفات والقضايا التي تنتظر حكم القضاء للنائب العام في الكيان.

المصدر : وكالات